مع قرب حلول شهر محرم.. تأسيس وتشغيل خطوط جديدة لتزويد المدينة القديمة والعتبة الحسينية والمواكب بالماء الصالح للشرب والماء البارد

بالنظر لقرب حلول شهر محرم الحرام اعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تأسيس وتشغيل خطين ناقلين للمياه الصالحة للشرب للمدينة القديمة وصولا إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، "تم تجهيز العتبة الحسينية المقدسة والمدينة القديمة والأزقة القريبة من الحرم المطهر بالماء الصالح للشرب من منظومة ماء اسالة الحرمين الواقعة في منطقة (البوبيات) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة والتي تبلغ الطاقة الإنتاجية لها (1000) متر مكعب بالساعة".

وأضاف ان "الهدف من ذلك سد النقص الحاصل بتجهيز الماء الصالح للشرب للمدينة القديمة وخاصة في المناسبات الدينية والزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة".

وتابع ان "الملاكات الهندسية والفنية في القسم ستقوم كذلك بتأسيس خطين آخرين لتجهيز السقايات داخل الصحن الشريف بالماء البارد، كما سيتم العمل على تأسيس خطوط قريبة من الحرم من أجل تجهيز المواكب الحسينية، والهيئات الخدمية بالماء البارد خلال الزيارات والمناسبات المليونية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد ساهمت وبشكل كبير بنصب وتجهيز الكثير من محطات التحلية الخاصة بالماء الصالح للشرب (Ro) في مدينة كربلاء، والاقضية والنواحي والأحياء السكنية التابعة لها، كما جهزت محافظة البصرة بعدد من المحطات الكبيرة لتزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب بالمجان وذلك للمساهمة في القضاء على شحة المياه في المحافظة.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي