اجري خلالها (6000) عملية جراحية.. تعرف على مجمل الخدمات المجانية التي قدمها مستشفى تابع للعتبة الحسينية في النصف الأول من العام الحالي

كشفت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن مجمل الخدمات الطبية التي قدمها مجانا للمرضى والمراجعين خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، أستقبل خلال النصف الأول من العام الحالي (30.000) مراجع خلال النصف الأول من العام الحالي حيث تم تقديم مجموعة من الخدمات الطبية بالمجان لهم".

وأضاف أن "عدد المراجعين للعيادة الاستشارية بلغ (11910) مراجع، فيما تم اجراء فحوصات شعاعية، وسونار في ردهات الطوارئ لـ(15000) مراجع ومريض ومن كافة المحافظات العراقية".

وتابع أن "عدد العمليات التي أجريت ضمن اربع صالات كبيرة مخصصة للعمليات الجراحية الكبرى وفوق الكبرى والصغرى بلغ (6000) عملية جراحية متنوعة من ضمنها عمليات تفتيت الحصى، إضافة تم إجراء أكثر من (78) عملية في مجال التلقيح الاصطناعي".

وأشار إلى أن "عدد الفحوصات المختبرية بكافة أنواعها بلغ (98165) فحص، فيما تم اجراء (1655) فحص نسيجي والذي يعد من أهم الفحوصات الطبية".

ولفت إلى أن "جميع هذه الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والمختبرية والاشعاعية وغيرها هي مدفوعة التكلفة من إدارة العتبة الحسينية المقدسة ولجميع العراقيين (وبالمجان)".

يذكر أن مستشفى الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يحضى برعاية ودعم خاص ومباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي من أجل تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى ومن مختلف المحافظات العراقية (بالمجان)،

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم