العتبة الحسينية تعلن المباشرة بازالة الانقاض والمخلفات التي خلفها الحريق الذي نشب مؤخرا في عدد من المحال وسط المدينة القديمة

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، إن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه برفع الأنقاض والمخلفات جراء الحريق الذي نشب مؤخرا في عدد من المحال التجارية بشارع الامام علي (عليه السلام)، داخل المدينة القديمة.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على طلب أصحاب المحال التجارية التي تعرضت للدمار جراء الحريق الذي نشب مؤخرا في تلك المحال بشارع الإمام علي (عليه السلام) وسط المدينة القديمة في كربلاء، وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بإرسال عدد كبير من الآليات والجرافات لرفع الأنقاض والمخلفات".

وأوضح أنه "تم تشكيل لجنة من قسم المشاريع الهندسية وقسم المالية وعدد من المسؤولين في العتبة الحسينية المقدسة للإطلاع على حجم الدمار الذي لحق بالمحال التجارية والعمل على تقديم يد العون والمساعدة لاصحابها خلال الفترة المقبلة".

يذكر أن مجموعة من المحال التجارية في شارع الإمام علي (عليه السلام) وسط المدينة القديمة في كربلاء، قد تعرضت إلى حادث حريق جراء انفجار أسطوانة غاز في أحد المواكب الحسينية، مما أدى الى سقوط عدد من الضحايا، وخسائر مادية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي تصوير : خضير فضالة