برعاية مؤسسة تابعة للمرجعية والعتبة الحسينية.. بازار للتسوق خصص للايتام لاقتناء الملابس والاحتياجات الضرورية في عيد الفطر (مجانا)

ضمن نشاطاتها التي قدمتها عدد من المؤسسات التابعة لممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء، والعتبة الحسينية المقدسة خلال أيام عيد الفطر المبارك، تم تقديم كسوة العيد لعوائل الشهداء والايتام والمتعففين في عدد من المحافظات العراقية.

وقال الاستاذ حسين إسماعيل المدير التنفيذي لمؤسسة المجتبى للثقافة والارشاد التابعة لممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في محافظة كربلاء ، إن "ممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في محافظة كربلاء المقدسة دأبت على دعم عوائل الشهداء والأيتام الذين ضحوا من أجل العراق".

وأوضح "تضمن برنامج عيد الفطر المبارك لهذا العام افتتاح بازار للتسوق ضم جميع المستلزمات الضرورية التي يحتاجها الاطفال من الأيتام وعوائل الشهداء وقد تم تجهيزهم بكسوة العيد من أجل إدخال البهجة والسرور على قلوب الأيتام".

وأضاف "تم توزيع الكسوة على اكثر من (300) عائلة، تضمنت ملابس جديدة، وحقائب، وأحذية".

وفي سياق آخر، قال مسؤول وحدة الاعلام في قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة عماد الجشعمي، إن "قسمنا قدم من خلال البرنامج السنوي السابع كسوة العيد الخاصة بأبناء شهداء الحشد الشعبي والقوات الأمنية وذلك بالتعاون مع المنسقيات التابعة له"، مبينا "ان البرنامج لهذا العام شمل ثلاث محافظات (ذي قار والديوانية وكربلاء المقدسة)".

وأوضح أن "التوزيع شمل (250) يتيما وبمساهمة ثلة طيبة من الاخوة المتبرعين حيث تم تجهيزهم بالملابس عن طريق اصطحابهم للمجمعات التجارية لغرض التبضع واختيار الملابس المناسبة والجديدة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، والمؤسسات التابعة لممثلية المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، تكرس جهودها وامكاناتها كافة لخدمة مختلف شرائح المجتمع وخاصة شريحة الايتام وذوي الشهداء، حيث لها العديد من المشاريع التربوية والصحية والسكنية التي انشئت لتقديم العون لهذه الشريحة وبالمجان.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار