تستقبل مئات الحالات وتقدم خدمات (مجانية) لعموم المواطنين.. استئناف العمل في وحدة العقم في مستشفى تابع للعتبة للحسينية بعد انجاز التوسعة

أعلنت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن استئناف العمل في وحدة العقم والتلقيح الاصطناعي وتأخر الانجاب بعد انجاز اعمال التوسعة.

وقال مدير الوحدة الدكتور محمد حسن شعبان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تم استئناف العمل واستقبال المراجعين في وحدة العقم والتلقيح الاصطناعي وتأخر الانجاب التابعة لمستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) بعد أن اغلاقها لانجاز اعمال التوسعة".

وأوضح أن "الاستشارية عادت للعمل بواقع يومين بالاسبوع (الاثنين، الاربعاء)".

وأضاف أن "الوحدة تقدم الخدمات المختبرية والسونار، إضافة الى اشعة الرحم الملون، فضلا عن عمليات زرع النطف"، لافتا الى ان "جميع الخدمات تقدم (مجانا) بناء على توجيه ادارة العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع "كمعدل عام فان الوحدة تستقبل المراجعين خلال فترة الاستشارية بما يزيد عن (600) مراجع شهريا وفي الفترة السابقة معدل عمليات التلقيح الاصطناعي التي تجرى شهريا وصلت بحدود (40) عملية".

وأشار إلى أن "نسب نجاح عمليات التلقيح الاصطناعي في المركز وصلت الى نسبة المعدل العالمي لنجاحات عمليات التلقيح الاصطناعي وهي من (10 إلى 15%) وفي بعض الحالات تجاوزنا هذه النسبة من نجاح العمليات".

 يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية يجري أكثر من (1000) عملية جراحية شهرياً (مجانا) ولجميع المواطنين ومن مختلف المحافظات العراقية.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم