العتبة الحسينية تطلق الاستمارة الخاصة بالمشاركة في معرض تراتيل سجادية للكتاب

أطلقت اللجنة التحضيرية لمعرض تراتيل سجادية للكتاب الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة تزامنا مع احياء ذكرى استشهاد الإمام علي السجاد (عليه (السلام)، الاستمارة الخاصة بالمشاركة في المعرض.

وذكرت اللجنة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "تم إطلاق استمارة المشاركة في معرض تراتيل سجادية للكتاب الذي سيقام للفترة (12 - 18 آب/ أغسطس 2023)، وذلك على ارض صحن العقيلة زينب (عليها السلام)".

وقالت إن "الاشتراك يتم بعد ملئ الاستمارة وارسالها وحصول الموافقة من قبل اللجنة التحضيرية للمعرض ووفق عدة شروط".

وتابعت أن "الشروط هي التعهد بصحة المعلومات المذكورة باستمارة الاشتراك، وأن يحظر عرض صور الشخصيات واعلام الدول والمؤسسات مع الالتزام بتوجيهات لجنة المتابعة والرقابة الداخلية الخاصة بحفظ السلامة الفكرية والثقافية، بالاضافة الى أن عرض الاصدارات يكون بما يناسب حرمة مدينة كربلاء المقدسة وتوجه ادارة العتبة الحسينية المقدسة وعدم عرض الكتب التي تحتوي اغلفتها على صور او تصاميم تخدش الحياء، كما يحظر عرض الكتب المستنسخة والاوفسيت والمنضدة ورديئة الطبع ويتم مصادرة هذه الكتب المخالفة من قبل ادارة المعرض".

وبينت أن "الشروط تنص كذلك على عدم احقية الجهة المشاركة بالتنازل والتبرع بمساحتها الى طرف آخر، مع التزام الجهة المشاركة بالمساحة المقررة وعدم المطالبة بمساحة اضافية، كما يمنع احضار او عرض الكتب التي لم تدرج ضمن قائمة الاصدارات، بالاضافة الى منع عرض أي مواد غير الكتب".

وأضافت أن "تحضيرات المعرض واستقبال دور النشر سيكون بتاريخ 2023/8/10"، لافتة إلى أن "عدم الالتزام بشروط المشاركة يتسبب بغلق الجناح مع تحمل الجهة المخالفة قرار منع المشاركة في جميع المعارض التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة، فضلا على أنه يهمل طلب المشاركة في المعرض في حال عدم وجود توقيع على استمارة طلب المشاركة، وعدم وجود قائمة بالكتب المشاركة".

يذكر أن مهرجان تراتيل سجادية يقام في كل عام استذكاراً لشهادة الامام الرابع لدى المسلمين الشيعة وهو الإمام علي السجاد (عليه السلام) والملقب بزين العابدين لكثرة عبادته وهو ابن الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام)، وشهد الإمام مع ابيه واقعة كربلاء (الطف) التي استشهد فيها أبيه وجمع من اهل بيته وصحبه (عليهم السلام)، وهو لم يشارك في الحرب لأنه كان عليلا تلك الفترة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي