تزامنا مع حلول فصل الصيف.. العتبة الحسينية تشغل محطات تحلية المياه في كربلاء والبصرة باقصى طاقتها لتزويد المواطنين بالماء (مجانا)

اعلن قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، عن تكثيف جهود ملاكاته الهندسية والفنية لتشغيل محطات تحلية المياه المجانية (R.O) في محافظتي كربلاء المقدسة والبصرة للعمل باقصى طاقتها لخدمة المواطنين تزامنا مع حلول فصل الصيف.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادر القسم باشرت بتهيئة محطات تحلية المياه (R.O) في محافظة كربلاء والبالغ عددها (42) محطة موزعة في مناطق متفرقة في المدينة لتزويد المواطنين بالماء الصالح للشرب على مدار الساعة مجانا".

واضاف ان "القسم اجرى صيانة كاملة للمحطات، فضلا عن تجهيز الحوضيات الخاصة بالقسم، الى جانب اضافة خزانات كبيرة لخزن المياه الخام والماء المصفى (R.O) بهدف زيادة القدرة الانتاجية خلال فصل الصيف".

وأوضح أن "من بين الاستعدادات التي قام بها القسم تهيئة المحطات التابعة للعتبة الحسينية في محافظة البصرة في مناطق ام قصر وابو الخصيب، حيث تم استبدال القطع الخاصة بالمحطات الرئيسة والابتدائية لزيادة الانتاجية وضمان ضخ المياه على مدار الساعة مجانا، اضافة الى قرب ادخال محطة منطقة صفوان للعمل وايصال المياه الصالحة للشرب لتلك المناطق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة عملت على تجهيز الكثير من مناطق كربلاء المقدسة بمحطات تحلية المياه ليتم توزيعه مجانا على المواطنين ووفقا للمواصفات والشروط الصحية، اضافة الى نصب واعادة تشغيل محطات عملاقة في البصرة وذلك بسبب شح المياه الصالحة للشرب جنوب العراق.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي