نفذ وفق تصاميم تناسب الرؤية البصرية للصحن الحسيني.. العتبة الحسينية تحدد موعد انجاز التل الزينبي بعد زيادة مساحته الى (10) اضعاف

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد انجاز العمل في مقام التل الزينبي ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) في محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المشرف على مشاريع التوسعة في العتبة الحسينية المهندس علي عدنان في حديث للموقع الرسمي، إنه "بمتابعة مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي والامين العام لها الاستاذ حسن رشيد العبايجي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية اعمالها في مشروع مقام التل الزينبي ضمن مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام)"،مبينا أنه "من المقرر أن تنتهي الاعمال في المشروع نهاية العام الحالي".

وأوضح أن "العمل في المشروع يشهد تقدما كبيرا سيما ما يتعلق بالاعمال الداخلية للمقام".

وأضاف أن "مقام التل الزينبي نفذ وفق تصاميم تتناسب مع الرؤية البصرية للصحن الحسيني الشريف حيث سيتم اكساء التل باجود انواع الكاشي الكربلائي والرخام (المرمر)".

وتابع أن "مقام (التل الزينبي) في السابق كان بمساحة (300) متر مربع، وبعد التوسعة تضاعفت مساحته الى عشرة اضعاف وبثلاث طوابق لاستيعاب الاعداد المتزايدة من الزائرين سيما في الزيارات المليونية".

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي