اليتيم في كفالة الإمام الحسين (ع).. حفل اقامه قسم اعلام العتبة الحسينية بالتعاون مع جامعة الزهراء (ع) لتكريم الايتام بالتزامن مع عيد الفطر

أقام مركز إعلام وثقافة اليتيم التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، حفل (بسمة عيد) الخاص بدعم شريحة الايتام والاحتفاء بهم تزامنا مع عيد الفطر المبارك.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة الحسينية المهندس عباس الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إن "الحفل الذي اقيم برعاية قسم الاعلام ومركز اعلام وثقافة اليتيم جاء لتكريم الطالبات من شريحة الايتام"، لافتا الى ان "هذه الشريحة المهمة تقدم لها العتبة الحسينية المقدسة كل الدعم وبرعاية مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، و المتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي".

وأضاف أن "لقسم الإعلام الكثير من النشاطات الداعمة لهذه الشريحة على مختلف الاصعدة الثقافية والتربوية والاجتماعية والاكاديمية، حيث إن دعم هذه الشريحة هو دعم لهذة الطاقات البشرية الجبارة".

وتابع أن "هذه النشاطات حقيقة حافزا ودافعا لهذه الشريحة وللمتميزين منهم لزيادة نشاطاتهم وانتاجهم في المجتمع".

إلى ذلك، قالت مسؤولة المركز الاء طاهر، نحن نقترب من مناسبة عيد الفطر المبارك وهذه المناسبة دائما نرى شريحة الأيتام مهمشين وهم بأمس الحاجة للرعاية".

وأضافت "تم إطلاق الحفل الاول والكبير الخاص برعاية اليتيم بالدرجة الأساس، حيث انطلقنا من مبدأ اليتم في هذا المجتمع هو تحت كفالة الإمام الحسين (عليه السلام)".

وتابعت أن "هناك رعاية ابوية ودور كبير تقوم به العتبة الحسينية المقدسة من خلال احتضان هذه الشريحة المهمة في المجتمع، سيما ان لها العديد من المبادرات التي تصب في صالح هذه الشريحة".

وبينت "استثمرنا هذه المناسبة اليوم وتم إطلاق مبادرة مهمة الا وهي التطوع ضمن مركز اعلام وثقافة اليتيم من قبل اليتيمات الجامعيات كونهن الفئه الاكثر ارتباطا بالاطفال الايتام والأكثر معرفة بهذا الشريحة المهمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تدعم شريحة الايتام وعوائل الشهداء والجرحى بشكل مستمر في عموم العراق، من خلال العديد من المشاريع المخصصة لهم وعدد من المبادرات الاخري.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي