خلال (10) أيام.. العتبة الحسينية تكفلت بعلاج طفلة من البحرين ووالد شهيد من صلاح الدين و(20) طفلا من المثنى و(18) مصابا بالسرطان من كردستان

رصد الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة المساعدات الإنسانية التي قدمتها العتبة الحسينية المقدسة خلال الأيام العشرة الأولى من العام الميلادي الجديد 2023.

وقال المهندس عباس الخفاجي رئيس قسم الاعلام ان "العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تكفلت بتقديم مساعدات إنسانية قل ان نرى مثيلا لها داخل او خارج العراق".

وأضاف ان "بركات الامام الحسين عليه السلام تشمل الجميع، وان رسالة العتبة الحسينية هي رسالة إنسانية"، لافتا الى ان "العتبة الحسينية تعمل وفق توجيهات المرجعية الدينية العليا التي تؤكد على مبدأ التعايش السلمي، وان أبوابها مفتوحة اما جميع أبناء الشعب العراقي بمختلف طوائفهم وقومياتهم".

وأشار الى ان "العتبة الحسينية سجلت في الأيام العشرة الأولى من العام الميلادي الجديد تقديم مساعدات إنسانية عدة من بينها التكفل بعلاج الطفلة (نور) من البحرين التي تعاني من بتر (3) اطراف بعد استغاثتها بالإمام الحسين عليه السلام، كما تكفلت بعلاج والد شهيد من محافظة صلاح الدين فضلا عن تأمين احتياجاته الخاصة، الى جانب التكفل بعلاج (20) طفلا محاربا للسرطان من المثنى فور وصولهم الى مرقد الامام الحسين عليه السلام، والتكفل كذلك بعلاج (18) مصابا بالسرطان من إقليم كردستان بعد مفاتحة وزارة صحة الإقليم إدارة العتبة المقدسة".

واختتم الخفاجي حديثه ان "ممثل المرجعية الدينية العليا يقوم يوميا بالاستجابة لعشرات الحالات"، مبينا ان "الشيخ عبد المهدي الكربلائي يجلس بعد كل فريضة في الصحن الحسيني الشريف لمتابعة احتياجات المواطنين".

المرفقات

: ولاء الصفار