بعد حصوله على المركز الثالث في مسابقة قرآنية دولية أقيمت مؤخرا في الجزائر.. ممثل المرجعية العليا يكرم البرعم (يوسف حسين المحنة)

كرم ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، البرعم القرآني الموهوب (يوسف حسين المحنة)، الذي مثل العراق وحصل على المركز الثالث في مسابقة (مزامير داود) الدولية التي أقيمت مؤخرا في الجزائر، بمشاركة (40) متسابقا من (15) دولة عربية وإسلامية.

وقال رئيس قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ الدكتور خير الدين الهادي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بعد المنجز الكبير الذي حققه البرعم القرآني (يوسف حسين المحنة) بحصوله على المركز الثالث في مسابقة (مزامير داود) الدولية التي أقيمت مؤخرا في جمهورية الجزائر بمشاركة (40) متسابقا من (15) دولة عربية وإسلامية، كان لابد من الاحتفاء بهذا المنجز من قبل العتبة الحسينية المقدسة لأنه أحد نتاجات مشروع التحفيظ الوطني".

 وتابع "استقبال ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي للبرعم القرآني وتكريمه تصب في إطار التشجيع والرعاية الأبوية لاحتضان الطاقات القرآنية ودعمها في مواصلة الطريق لتحقيق أعلى مراتب النجاح والتألق".

وبين أن "ممثل المرجعية الدينية العليا أكّد خلال اللقاء على أهمية رعاية ودعم المواهب القرآنية، وخاصة مثل هذه المبادرات التي تساهم في تعزيز الهوية الوطنية والدينية للعراق وتوجهات العتبة الحسينية المقدسة".

وأضاف أن "ممثل المرجعية العليا شدد على ضرورة الاستمرار في توفير الدعم الكامل للمواهب القرآنية ، آملًا في الوقت ذاته تحقيق مراكز أعلى في المسابقات المقبلة".

يُذكر أن البرعم القرآني (يوسف المحنا) أحد طلبة مشروع التحفيظ الوطني التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة ، استطاع أن يصل إلى المرحلة النهائية للمسابقة بعد أن تألق بتلاواته التي عُرضت في محافل متعددة تحت إشراف مدير فرع دار القرآن الكريم في محافظة الديوانية أحمد كاظم، ليحصل على المركز الثالث بجدارة في المسابقة، مما عزز مكانة العراق على الساحة القرآنية الدولية.

المرفقات

مراسل : محمد الشباني تحرير : فلاح حسن غالي