الأمين العام للعتبة الحسينية: مسابقة (أمة تقرأ) الوطنية تمثل نهضة فكرية وثقافية وعلمية

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، أن مسابقة (أمة تقرأ) الوطنية الكبرى التي تقيمها العتبة الحسينية بالتعاون مع وزارة التربية، تمثل نهضة فكرية وثقافية وعلمية لهذا الجيل الذي سنكتشف من خلالها طاقات كامنة، جاء ذلك خلال زيارة أجراها لمركز الاختبارات النهاية الخاصة بالمسابقة.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "مسابقة (أمة تقرأ) الوطنية الكبرى التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية، تمثل نهضة فكرية وثقافية وعلمية لهذا الجيل الذي سنكتشف من خلالها طاقات كامنة"، مبينا أن "الأمة التي لا تقرأ، أمة ليست لها حضارة، وليس لها مجتمع متكامل ذو مقومات متكاملة".

وأضاف، أن "الإنسان يستطيع إدارة شؤون حياته وإدارة موارده من خلال العلم والثقافة والتوعية، لذلك بناء هذا الجيل واستنهاض ذهبيته يأتي من خلال الاطلاع على مصادر العلم والفكر والثقافة التي ستخلق مجتمعا متماسكا علميا يستطيع الدفاع عن نفسه".

وزاد، "نحن نشد على أيدي القائمين على هذه النشاطات لتوسيعها، فهي تمثل نهضة علمية وثقافية كبيرة لهذا الجيل الذي سيكون في يوم من الأيام قائدا لهذا المجتمع".

يذكر أن مسابقة (أمة تقرأ) التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية هي مشروع وطني ثقافي تنافسي مستدام، يهدف إلى توجيه أفراد المجتمع لمواصلة القراءة الإبداعية الهادفة، والتي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها في مجالات الحياة.

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي مصور فوتغرافي : محمد القرعاوي