خصصت لها جوائز قيمة... العتبة الحسينية وبالتعاون مع وزارة التربية تطلق التصفيات النهائية الخاصة بمسابقة (أمة تقرأ) الوطنية الكبرى

أطلق قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع وزارة التربية التصفيات النهائية الخاصة بمسابقة (امة تقرأ) الوطنية الكبرى.

وقال رئيس القسم الاستاذ محمد الكناني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، انطلقت التصفيات النهائية الخاصة بمسابقة (امة تقرأ) الوطنية الكبرى، التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية"، مبينا أن "المسابقة تضمنت (10) محاور، خصص لكل محور ثلاثة كتب، مع تحديد قراءة (15) كتابا كحد أدنى للقراءة" 

وأضاف، أن "المسابقة شهدت مشاركة (6.490) طالبا، تم اختبارهم في مديريات التربية في كل محافظة "، لافتا إلى، أن "كل مديرية رشحث ثلاثة طلاب أوائل يمثلونها وسيتم انتخاب الاول عن كل محافظة، ثم اختيار الثلاثة الاوائل على مستوى العراق".

وأوضح، أن "مديريات التربية قسمت في هذه المرحلة على ثلاثة أيام بواقع سبعة مديريات خلال اليوم، ليشارك (21) طالبا كل يوم"، لافتا إلى، أنه "سيتم اختيار سبعة طلاب عن كل يوم فيكون الطلبة الاوائل (21) طالبا". 

وزاد، أن "التصفيات الختامية لتحديد الثلاثة الاوائل ستقام في الـ(17 من أيلول/ سبتمبر/ الحالي)"، مشيرا إلى، أن "العتبة الحسينية المقدسة خصصت جوائز قيمة للفائزين، الفائز الأول (20) مليون دينار عراقي، والفائز الثاني (15) مليون، والثالث (10) ملايين، فيما خصصت جائزة مليون دينار للفائز الاول عن كل مديرية تربية، فضلا عن هدايا عينية للمديريات والمدارس الأكثر مشاركة".  

وتابع، أن "الهدف الأساسي من تلك المسابقة، هو دعم وتشجيع القراءة في ظل الواقع الافتراضي والالكتروني، مع تحديد المحاور والكتب لتكون ذات قيمة علمية وفائدة أخلاقية وانسانية".

يذكر أن مسابقة (أمة تقرأ) التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع وزارة التربية هي مشروع وطني ثقافي تنافسي مستدام، يهدف إلى توجيه أفراد المجتمع لمواصلة القراءة الإبداعية الهادفة، والتي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها في مجالات الحياة.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تصوير : حسين الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي