العتبة الحسينية تفتتح المعهد التخصصي لعلوم القرآن والحديث في العاصمة بغداد

افتتحت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة، المعهد التخصصي لعلوم القرآن والحديث في العاصمة بغداد، وذلك تزامنًا مع أفراح أهل البيت (عليهم السلام) وتجديد البيعة لصاحب العصر والزمان (عجل الله فرجه).

 وقال مدير المعهد الشيخ مصطفى العامري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، "نحتفل اليوم وبالتزامن مع أفراح أهل البيت (عليهم السلام) بافتتاح المعهد التخصصي لعلوم القرآن والحديث في العاصمة بغداد ليشرع بفتح أبوابه لاستقبال طلبته ابتداءً من العام الدراسي المقبل".

وأوضح "نسعى بجد لتوفير كافة المستلزمات وتهيئة المناهج وفق أسس علمية رصينة".

إلى ذلك، قال مسؤول المعاهد القرآنية في دار القرآن الكريم قحطان الطائي، إن "المعهد التخصصي لعلوم القرآن والحديث والذي اجتمعنا لافتتاحه يعتبر المعهد الثاني في العاصمة بغداد، على اعتبار أن الرقعة الجغرافية للعاصمة كبيرة وتشهد زخمًا سكانيًا واسعًا ، لهذا قمنا بزرع هذه البذرة والتي نأمل أن تنمو ببركة جهود القائمين والعاملين في العتبة الحسينية المقدسة ودار القرآن الكريم".

وأشار الى أن "الهدف من افتتاح المعهد هو تحصين شبابنا ورسم الطريق الأمثل أمامهم ليستطيعوا الوقوف بحزم أمام مختلف التحديات التي تواجه المجتمع".

يذكر أن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة تأسست في 27 / رجب / 1429 هـ تزامنا مع مناسبة المبعث النبوي الشريف ،وتعتبر أول دار للقرآن الكريم تأسست في العتبات المقدسة في العراق، وتسعى جاهدة الى توسيع عملها ونشاطاتها ومشاريعها القرآنية في عموم محافظات العراق بشكل خاص وفي الدول الأخرى بشكل عام.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي