أثبت فعاليته في تقديم رعاية صحية متقدمة... هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تكشف تنفيذ نظام (الاستطباب المكاني) خلال زيارة الأربعين

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن أنها نفذت نظام الاستطباب المكاني خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك عبر المستشفيات الميدانية المحيطة بالحرم الحسيني المقدس، حيث اثبتت كفائتها.

قال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي، في حديث ل (الموقع الرسمي)، إنه "مع تجاوز ذروة زيارة الأربعين، فإن النجاح في الخطة الصحية الخاصة بالزيارة من قبل جميع الكوادر، جاء بالتكامل مع مؤسسات دائرة صحة كربلاء المقدسة ووزارة الصحة العراقية والجهات المساندة".

وأضاف، أنه "ولأول مرة في مثل هذا التجمع البشري الهائل، نفذنا نظام الاستطباب المكاني من خلال المستشفيات الميدانية المحيطة بالحرم الحسيني المقدس، حيث أدى هذا النظام إلى تقليل الحاجة إلى نقل المرضى إلى المستشفيات العامة بنسبة كبيرة".

وأوضح، أن "النظام أثبت من خلال مركز طب الحشود في هيئة الصحة والتعليم الطبي، فعاليته في تقديم رعاية صحية متقدمة حتى للحالات الحرجة، ومنها الجلطات القلبية التي أصابت عددا كبيرا من كبار السن، وأسهمت المستشفيات الميدانية بتقديم الخدمة الطبية المطلوبة لهم".

وتابع، "نحن إذ نفخر بخدمة الزائرين، نود أن نشكر جميع الطواقم الطبية والموظفين والجهات التطوعية التي عملت بلا كلل لضمان نجاح هذه الخطة".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي