استخدمت الاتمتة في تدوين المواد.. شعبة المفقودات في العتبة الحسينية تكشف عن طبيعة الخدمات التي قدمتها خلال زيارة الأربعين

كشفت شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور في العتبة الحسينية المقدسة، عن طبيعة الخدمات التي قدمتها خلال زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال مسؤول الشعبة علي الحسناوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن خطة تنظيم شؤون الزائرين، قدمت شعبة المفقودات التابعة لقسم الهدايا والنذور، العديد من الخدمات للزائرين الوافدين لاداء زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف، أن "الية العمل تبدأ من استلام وحفظ المقتنيات والممتلكات الخاصة بالزائرين في سجلات خاصة، وقيد الكتروني يسجل فيه جميع التفاصيل، الأسم الثلاثى منتسب أو زائر، والتفاصيل المتعلقة بالمادة المستلمة، سواء كانت موغات ذهبية أو مبالغ مالية أوهويات أو أي شيء آخر".

وأضاف، أن "الشعبة اتبعت إجراءات مشددة في حال تسليم المادة المفقودة لاصحابها، ونسأل عن المكان والتاريخ الذي فقدت فيه وتفاصيل دقيقة حول المادة المفقودة، بعدها يتم تسليمها إلى صاحب الأمانة الشرعي حسب ضوابط محددة، وأخذ الاسم الثلاثي ورقم الهاتف ونسخة من هوية الاثبات الشخصية وتحفظ في السجلات والحاسبة".

وأوضح، إنه "تم إطلاق تطبيق خاص بالأجهزة المحمولة للبحث والتبليغ عن المفقودات الخاصة بالزائرين"، مبينا أن "الهدف كان من التطبيق هو البحث عن المواد المفقودة بجميع أشكالها عبر إدخال المعلومات الخاصة بالمفقودات داخل التطبيق ثم البحث عنها، بالإضافة إلى إمكانية التبليغ عن المواد التي يتم العثور عليها من قبل الزائرين".

وزاد، أن "التطبيق ساهم بزيادة فرصة استعادة المفقودات من خلال تسهيل عملية البحث والتبليغ، وتقليل الضغط على الموظفين عبر أتمتة المعلومات والبيانات داخل التطبيق بطريقة حديثة".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي