تضمنت التعطير وفرش السجاد في الصحن الحسيني.. خدمات متنوعة قدمها قسم رعاية الحرم الشريف في العتبة الحسينية خلال زيارة الأربعين

كشف قسم رعاية الحرم الشريف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تقديم مجموعة من الخدمات المتنوعة، وذلك ضمن الخطة التنظيمية والخدمية الخاصة بزيارة الأربعين.

وقال معاون رئيس القسم عباس جواد عباس في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وإشراف الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، أعد القسم خطة خدمية وتنظيمية نفذت خلال زيارة الأربعين".

وأضاف، أن "الخطة تضمنت، أعمال التنظيف والتعطير وفرش السجاد في الصحن الحسيني الشريف، فضلا عن متابعة مناهل ماء الشرب والتأكد من عملها ونظافتها واحتياجها للأقداح البلاستيكية".

وتابع، "كما تضمنت الخطة، تنظيم حركة الزائرين، والتنسيق مع قسم حفظ النظام للعمل على ترتيب ممرات السراديب لضمان انسيابية الزيارة، وفرش مدينة الزائرين في مدخل منفذ زرباطية الحدودي، إضافة إلى فرش وتهيئة المدارس لإسكان الزائرين".

واستنفرت العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين. 

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي