استمر لعدة ايام خلال زيارة الأربعين.. برنامج نوعي قدمه مركز الحوراء زينب (ع) للأطفال هدف إلى نشر الوعي حول القضية الحسينية

قدم مركز الحوراء زينب (عليها السلام)، خلال زيارة الأربعين برنامج نوعي هدف إلى نشر الوعي لدى الزائرين الصغار حول القضية الحسينية، حيث استمر لعدة ايام.

وقال مديرة المركز المهندسة سارة محمد علي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار جهود المركز المتواصلة لنشر الوعي بين الزائرين الصغار حول القضية الحسينية، نظم مركز الحوراء زينب (عليها السلام) فعاليات تربوية متميزة على مدار عدة أيام في مدن الزائرين خلال الأربعين".

وأوضحت أن "البرنامج تضمن سلسلة من الأنشطة التعليمية والتربوية التي هدفت إلى غرس قيم عاشوراء في نفوس الأطفال وتعريفهم بتضحيات الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه".

وتابعت "كما تم خلال ايام الزيارة اقامة ورش عمل تفاعلية وقصص مستوحاة من أحداث كربلاء".

ولفتت إلى أن "هذا البرنامج يعكس حرص المركز على تنشئة جيل واعٍ ومدرك لقيمه الدينية والتاريخية".

وتابعت أن "النشاط شهد إقبالا كبيرا من قبل الزائرين إذ تعد هذه البرامج فرصة لاستثمار وقت الاستراحة واكتساب المعلومات في طريق الحسين (عليه السلام)".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد استنفرت جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وذلك لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين خلال الأربعين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي