لتسهيل اداء مراسيم الزيارة لذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم من النساء.. شعبة الزينبيات في العتبة الحسينية تشكل لجنة الحالات الإنسانية 

أعلنت شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن تشكيل لجنة الحالات الانسانية لتسهيل اداء الزيارة في قاطع النساء داخل الصحن الحسيني الشريف خلال احياء مراسم زيارة الاربعين.

وقال المشرف العام على الشعبة المهندس كاظم الموسوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة الزينبيات التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، شكلت لجنة خاصة من النساء لتسهيل اداء الزيارة للحالات الانسانية مثل ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم، بالاضافة الى النساء الحوامل".

وأضاف أن "هذه الخطوة مهمة لأن طريقة الوصول الى شباك مرقد الامام الحسين (عليه السلام) وبسبب الزخم تكون طويلة فيصعب على تلك الحالات الوقوف والانتظار لاداء الزيارة".

وبين أن "خدمات الشعبة لاتقتصر على هذه اللجنة بل تشمل خدماتنا ثلاثة جوانب منها (الجانب التنظيمي، والجانب الإداري، والجانب الخدمي بشقيه الصحي والأمني)، وغيرها من الأمور، التي تتم بالتنسيق مع أقسام حفظ النظام والشؤون الدينية، و هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاستقبال مئات الآلاف من المعزين لإحياء مراسم ذكرى دفن الاجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر محرم الحرام، وسط استعدادات أمنية مشددة للحفاظ على سلامة الزائرين والوافدين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي