خلال ثلاثة أشهر... مستشفى المجتبى (ع) التابع للعتبة الحسينية يعلن إكمال (9) أطفال من المحاربين رحلتهم العلاجية

أعلن مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة النخاع التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إكمال (9) أطفال من محاربي السرطان رحلتهم العلاجية، وذلك خلال ثلاثة أشهر.

وقال استشاري أمراض الدم وأورام الأطفال في المستشفى الدكتور عبد العزيز وناس في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "مستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة النخاع التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، فيه العديد من القصص الملهمة للأطفال المحاربين للسرطان، حيث أكمل (9) مرضى رحلتهم العلاجية بصورة كاملة، خلال ثلاثة أشهر".

وأضاف، أن "رحلة العلاج شملت أمراض مختلفة منها أورام الدماغ وأمراض الكلى وأورام الغدد اللمفاوية وبعضهم كان مصابا بسرطان الدم النغوي، وأمراض (الساركوما)"، مبينا أن "هؤلاء المحاربين أنهوا رحلة العلاج، وعادوا إلى حياتهم الطبيعية بقلوب مملوءة بالأمل والسعادة".

وتابع، "أما بالنسبة لعشرات المرضى الآخرين، فقد أنهوا فترة العلاج المكثف، ودخلوا فترة العلاج التكميلي".

يذكر أن مستشفى المجتبى (عليه السلام) لإمراض الدم وزراعة نخاع العظم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، هو اول مستشفى في العراق اجرى عمليات زراعة نخاع العظم الغيري من خلال كوادر طبية احترافية، كما ترعى العديد من الاطفال من محاربي السرطان حيث تقدم افضل الخدمات الطبية لهم.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي