ستستمر لمدة (20) يوما.. انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية مدفوعة الكلفة في جميع المؤسسات الصحية التابعة للعتبة الحسينية 

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية، التي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي والمعنية بتقديم الخدمات الصحية لجميع المرضى من عموم محافظات العراق.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "المرحلة الثانية من مبادرة عطاء الامام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية، انطلقت صباح اليوم السبت 20 محرم الحرام 1446 هـ، الموافق 27 تموز/ يوليو 2024، بجميع المستشفيات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة"، مبينا أن "جميع المستشفيات تستقبل المرضى من جميع المحافظات العراقية".

وأضاف، أن "أي خدمة ستقدم ويحتاجها المريض ستكون على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، وعلى المرضى ممن يحتاجون إلى الخدمات الطبية التوجه للمستشفيات، فمؤسساتنا تغطي جميع التخصصات، والمريض سيتلقى الخدمة التي يحتاجها دون دفع أية اجور، وكل النفقات تتحملها العتبة الحسينية المقدسة، بيد أننا ننصح المريض أن يتلقى الخدمة على أيدي الكوادر العاملة في مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي".

وتابع، أن"مؤشراتنا وبالاستناد على الارقام السابقة ستشهد مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة اقبال كبير ممكن ان يصل الى (100.000) مراجع خلال فترة المبادرة".

وزاد، "خلال المرحلة الاولى من مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية استقبلت مستشفيات العتبة الحسينية المقدسة اكثر من (17000) مراجع من (18) محافظة عراقية بما فيها محافظات إقليم كردستان، والباب مفتوح أمام الجميع لتلقي الخدمات الطبية".

وبين أن "المرحلة الثانية من المبادرة سوف تستمر لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم 10 صفر 1446 هـ الموافق 15 آب/ أغسطس 2024، 

يذكر أن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية تشمل تقديم العلاج المجاني (مدفوع الكلف من العتبة الحسينية المقدسة ) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة النخاع، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : مصطفى احمد باهض