بمشاركة (250) حافظا وحافظة.. دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تطلق مسابقة مشروع التحفيظ الوطني الثامنة

نظم قسم دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، حفل انطلاق مسابقة مشروع التحفيظ الوطني بدورته الثامنة، وذلك بالتعاون مع جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات في كربلاء.

وقال رئيس القسم الشيخ خير الدين هادي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه ورعاية مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اقام قسم دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة حفل انطلاق مسابقة مشروع التحفيظ الوطني الثامنة، الذي يعد من المشاريع الرائدة، ويمتد لجميع محافظات العراق من الشمال الى الجنوب".

وأضاف، "هنالك مجموعة من الفعاليات المهمة ضمن المشروع كل عام"، مبينا أن "واحدة من أهم الفعاليات، إقامة المسابقة القرانية السنوية، اذ نحن بالدورة الثامنة من المسابقة التي شملت كلا الجنسين".

وأوضح، أنه "اجريت اختبارات تمهيدية للمسابقة، وترشح عن هذه الاختبارات اكثر من (250) متسابقا ومتسابقة، تشرف عليهم لجان تخصصية من داخل الدار، فضلا عن اللجان التي تم الاستعانة بها للتحكيم، خاصة من الكفاءات العراقية الوطنية". 

وأشار الى، أن "الرؤية والهدف هو تهيئة جيل مستعد لان يمثل العراق بمشاركات ومساهمات دولية، حيث كان لهذه المشروع مساهمات احرز من خلالها مراتب متقدمة على المستوى الوطني والدولي".

يذكر أن المسابقة تشارك بها أغلب المحافظات العراقية، وأن عدد المشاركين بلغ (250) حافظا وحافظة موزعين على ثلاث فئات وهي حفظ (10) أجزاء، و(20) جزءًا، وفئة حفظ كل القرآن الكريم وستستمر المسابقة مدة أربعة أيام.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي