خلال اجتماع ضم عدد من رؤساء الأقسام.. الامين العام للعتبة الحسينية يؤكد اكمال كافة الاستعدادات الخاصة بمراسيم تبديل راية الإمام الحسين (ع)

اعلن الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بمراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام) من الحمراء إلى السوداء ايذانا ببدء شهر محرم الحرام، جاء ذلك خلال اجتماع عقده ضم مجموعة من رؤساء الأقسام.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال جميع اقسامها وكوادرها انهت جميع الاستعدادات الخاصة بمراسيم تبديل راية قبة الإمام الحسين (عليه السلام) من الحمراء إلى السوداء ايذانا ببدء شهر محرم الحرام".

وأوضح أن "الاستعدادات شملت الجوانب الامنية عبر وضع خطة خاصة لتأمين المراسيم، فضلا عن اليه خاصة بتنظيم وادارة حركة الحشود الوافدة الى الصحن الحسيني والمناطق المحيطة به، بالاضافة الى توفير طرق ومساحات اضافية لاستيعاب اكبر عدد من الزائرين".

وأضاف أن "الخطة شملت ايضا توفير احدث منظومات التبريد لتوفير اجواء مناسبة للمعزين، فضلا عن تجهيز خطة اعلامية مميزة لنقل المراسيم عبر وسائل الاعلام المختلفة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة حرصت على توفير افضل الخدمات منها توصيل مياه الشرب عبر الانابيب الى جميع المناطق داخل الصحن او من خلال توزيع الاف أقداح المياه من خلال الاقسام المعنية".

واشار الى أن "العتبة الحسينية المقدسة حرصت في وضع الخطة عل توفير مفارز صحية تضم امهر الكوادر واحدث الاجهزة الطبية الخاصة بهكذا مناسبات مليونية".

يذكر أن مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) سيشهد مراسيم تبديل الراية الحمراء بالسوداء بعد صلاة العشائين لهذا اليوم الاحد آخر ايام السنة الهجرية.

ويشهد مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وصول مئات الالاف من الزائرين الى كربلاء المقدسة لحضور المراسيم، وإعلان بدء موسم الاحزان.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي مصور فوتوغرافي : رحيم السيلاوي