للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.. هيئة الصحة في العتبة الحسينية توقع إتفاقية دولية للتدريب على مهارات الإنقاذ وطب الطوارئ المتقدمة

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع جمعية القلب الأمريكية، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والزائرين خلال الزيارات المليونية.

وقال مدير مركز طب الحشود في الهيئة الدكتور علاء عبد الرحمن في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "الهيئة وقعت مذكرة تفاهم مع جمعية القلب الأمريكية، عبر ممثلها الإقليمي جامعة بيروت العربية، وذلك للارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والزائرين خلال الزيارات المليونية".

وأضاف، أن "المذكرة تستهدف تدريب الكوادر الطبية والتمريضية وطلبة الجامعات، على كيفية الإنعاش القلبي والرئوي والإسعافات الأولية وغيرها لخدمة الزائرين خلال الزيارات المليونية".

وتابع "ووفقًا لهذه الاتفاقية، سيصبح مركز طب الحشود التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي المؤسسة الوحيدة المرخصة في البلاد لمنح شهادات جمعية القلب الأمريكية في مهارات الإنقاذ وطب الطوارئ المتقدمة".

وبين أن "المركز سيفتح ابوابه لجميع العاملين في هذا المجال من داخل وخارج مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة للحصول على فرص تدريبية مناسبة، حيث تأتي هذه الاتفاقية في إطار سعينا لتطوير قدرات كوادرنا على المهارات المتقدمة في عمليات الإنقاذ وطب الطوارئ، وفقًا للمعايير الدولية المعتمدة من جمعية القلب الأمريكية".

إلى ذلك، قال الأستاذ في جامعة بيروت العربية الدكتور أحمد الطبية، إن "موضوع المذكرة يتعلق بالأساس بتدريب الكوادر الصحية"

وأضاف أن "هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة ستكون مركزا معتمدا لدى جمعية القلب الأمريكية لتدريب الكوادر الطبية والتمريضية على إنعاش القلب الرئوي".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تسعى جاهدة ومن خلال هيئاتها ومراكزها الصحية على استقدام الكفاءات لتوفير افضل الخدمات للمواطنين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي