جامعة وارث الانبياء(ع) التابعة للعتبة الحسينية تشارك في مؤتمر الحاضنات التكنولوجية والعلمية

أعلنت رئاسة جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)، عن المشاركة في مؤتمر الحاضنات التكنولوجية والعلمية، وذلك بحضور وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم الحياوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بحضور وزير التعليم والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي شاركنا في مؤتمر الحاضنات التكنولوجية والعلمية". 

وأضاف، أن "المؤتمر أكد على دعم الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية، حيث أعلن وزير التعليم عن إطلاق الحاضنات التكنولوجية والعلمية في الجامعات والمضي في دعم الابتكار وريادة الأعمال وتعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية".

يذكر أن جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، قد تبنت انشاء مركز الحاضنات الصناعية، لإحتضان الابتكارات الهندسية والصناعية ودعما لابتكارت الطلبة وتبنيها وتطويرها ودعم القطاع الصناعي في العراق.

ويعمل المركز على عرض هذه الافكار والابتكارات على التدريسيين المختصين في كلية الهندسة لدراستها، بعدها سيقوم المركز بتوفير كافة المتطلبات للافكار والابتكارات الصناعية، وتقديم الدعم الكامل لتنفيذها وتحويلها الى انتاج صناعي بعد عرضها على شركات خاصة بالاستثمار.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي