استعدادا لشهر محرم الحرام... العتبة الحسينية تقيم المؤتمر السنوي الخاص بالمبلغين والمبلغات

أقامت شعبة التبليغ الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، المؤتمر التبليغي السنوي استعدادا لشهر محرم الحرام ، وذلك بمشاركة (500) من المبلغين والمبلغات وتحت عنوان (الحسين شهادة وإصلاح).

وقال رئيس قسم الشؤون الدينية الشيخ أحمد الصافي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "تحت عنوان (الحسين شهادة وإصلاح)، أقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة المؤتمر السنوي الخاص بالمبلغين والمبلغات استعدادا لشهر محرم الحرام".

وأضاف، أن "الهدف من المؤتمر تحويله إلى ورشة عمل للمبلغين من أجل تطوير الحركة التبليغية في شهري محرم الحرام وصفر، وهذه هي المهمة الأساسية"، مبينا أن "المحور الأساسي للمؤتمر السنوي هو تبليغ الرسالة السماوية، وعمل النبي محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) فالمبلغ الحقيقي هو النبي الأكرم، ونحن نتعلم من الطريقة والأسلوب وما اعتمد في التبليغ من ضوابط".

وأوضح، أن "العتبة الحسينية المقدسة تبنت هذه المهمة بجهود العلماء الفضلاء من الحوزات العلمية وطلبتها".

وتابع، أن "هناك اهتمام كبير من قبل ممثل المرجعية الدينيا العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، بالمبلغين والمبلغات وإعطاء أولوية لهذا العمل". 

وأشار إلى أنه "نحتاج في كل موسم إلى لقاء نجدد فيه العهد، خاصة قبل موسم العمل الرئيس وهو موسم عاشوراء، وعلينا أن نتهيئ ونلتزم بما التزمنا به سابقا وبما الزمنا به من قبل المرجعيات"، لافتا إلى أن "المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف لها توصيات ونصائح وتوجيهات، وتقوم العمل بنظرتها البعيدة والشمولية للأوضاع في العالم، ويمكن للمبلغين والمبلغات متابعة ما يصدر من المرجعية من توجيهات لتأدية هذا الدور المهم، فالخطيب أو المبلغ هو لسان العلماء".

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة الى تنمية قدرات المبلغين والمبلغات من خلال استخلاص العبر والتجارب والاستفادة منها في عمليه التبليغ واتباع القواعد العلمية في توجيه الناس وإيصال الاحكام الشرعية الخالية من الشبهات وبيان نهضة الامام الحسين (عليه السلام) عن طريق المنبر الحسيني.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي