تستمر ثلاثة أيام وتتضمن رفع راية قرب مرقد الإمام الحسين (ع) وأمسيات شعرية وإنشادية.. الأمانة العامة للعتبة الحسينية تستعد للإحتفال بعيد الغدير

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اكمال كافة الاستعداد للاحتفال بذكرى عيد الغدير الأغر الموافق الثامن عشر من ذي الحجة، حيث سيستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام متواصلة، يتضمن عدة فعاليات، ومنها رفع راية عيد الغدير قرب مرقد الإمام الحسين (ع) في ليلة المناسبة.

وقال رئيس اللجنة المركزية للاحتفالات ومناسبات أهل البيت (عليهم السلام) في العتبة الحسينية المقدسة، علي كاظم سلطان في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بمناسبة عيد الله الاكبر، عيد الغدير الاغر تقيم الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة احتفالا يستمر ثلاثة أيام". 

وأضاف، أن "الاحتفالية تتضمن زيارة بعض المؤسسات الحكومية لتقديم التهاني والتبريكات، واحتفالية رفع راية عيد الغدير في ليلة المناسبة، بالاضافة الى اقامة أمسية شعرية، ومشاركة لفرق الانشاد في العتبات المقدسة لإحياء هذه الليلة المباركة".

وأوضح، أن "الاحتفالية تتضمن كذلك حفل تخرج لخطباء المنبر الحسيني، واحتفاليات في بعض المحافظات خارج كربلاء، اضافة الى تعليق الزينة حول الحرم الشريف، وتوزيع الهدايا، مبينا أن "الاحتفال سيبدأ يوم (17) من ذي الحجة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وبجهود عدد من الاقسام المعنية قد باشرت بتزين مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالزينة والورود والنباتات الطبيعية فضلاً عن الشوراع والأزقة المحيطة والقريبة من مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ابتهاجاً وفرحا بعيد الله (عيد الغدير الأغر).

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تصوير : حسين الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي