المؤلف أقر بالخطأ وسيعدل في الطبعة المقبلة... طالب بإحدى الجامعات التابعة للعتبة الحسينية يكشف عن معلومة غير دقيقة في أحد المصادر الطبية العالمية

أعلنت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن اكتشاف أحد طلبة كلية الطب (معلومة غير دقيقة) في أحد المصادر الطبية العالمية.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) نسخة منه، إن "الطالب (محمد علي كاظم) وهو احد طلبة المرحلة الخامسة في كلية الطب التابعة لجامعة وارث الانبياء (عليه السلام) تمكن من اكتشاف معلومة غير دقيقة في الكتاب العالمي

‏(Macleod clinical examination) الطبعة الأخيرة (15th) من إصدار هذا الكتاب، وذلك في الصفحة (109) في الجدول (6.3) حيث ذكر المؤلف ان من العوامل التي تساعد على إراحة مريض التهاب البنكرياس الحاد هو الجلوس بشكل مستقيم (sitting upright)، وهذا الأمر غير صحيح وغير دقيق حيث ان هذا الوضع يزيد من الالم والأفضل هو الانحناء إلى الامام (leaning forward)".

وأضاف البيان، أنه "تم الابلاغ عن هذه المشكلة وبعد البحث والتأكد من عدة مصادر ومنها مصدر الجراحة المعتمد (Bailey and Loves)، وبعد التواصل مع دار الطباعة والمؤلف ايضا تم الإقرار بالخطأ الحاصل، وسيتم تعديله من قبل المؤلفين في الطبعة المقبلة".

يذكر أن جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية، لها الكثير من المبادرات التي تصب في مصلحة تنمية قدرات الطلبة العملية والعلمية، كما تعتمد بشكل فاعل ومن خلال العديد من البرامج على تدعيم الرصانة العلمية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي