بمشاركة أكثر من (3000) متطوع من مختلف المحافظات... العتبة الحسينية تباشر بتنفيذ الخطة الأمنية والتنظيمية الخاصة بزيارة عرفة وعيد الاضحى

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن استنفار جميع الكوادر لتنفيذ الخطة الأمنية والتنظيمية الخاصة بزيارة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، وذلك بمشاركة أكثر من (3000) متطوع من مختلف محافظات البلاد.

وقال رئيس القسم رسول فضالة، إن "جميع كوادر القسم دخلت حالة الإنذار من اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل، لتطبيق الخطة الأمنية والتنظيمية المتكاملة المعدة لتهيئة واستقبال الزائرين ليلة ويوم عرفة وعيد الأضحى المبارك".

وأوضح أن "هناك أكثر من (3000) متطوع من مختلف محافظات البلاد سيشاركون في تطبيق تلك الخطة".

وأضاف، أنه "حضرنا عدة اجتماعات كان آخرها مع قيادة عمليات كربلاء بحضور جميع مديري الأجهزة الأمنية المعنيين وقائد الشرطة وقائد العمليات"، مشيرا إلى أنه "تمت دراسة الخطة بشكل مفصل مع مديرية حماية الحرمين الشريفين، وهنالك تنسيق عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية والصحية في محافظة كربلاء المقدسة، من أجل الوصول إلى تطبيق محكم للخطة الأمنية الخاصة بالزيارة المليونية".

وأوضح، أن "الخطة الأمنية ستشهد مشاركة شعبة كاميرات المراقبة الإلكترونية بمنظومة مراقبة حديثة، فضلا عن مجموعة صقر بغداد لكشف المتفجرات"، لافتا إلى أن "هناك تعاون مع الأجهزة الأمنية للكشف المبكر عن المطلوبين للقضاء، وهناك خطة أعدت من قبل الدفاع المدني".

يذكر أن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة يوم عرفة وعيد الأضحى المبارك، تتضمن تنظيم دخول وخروج الزائرين في داخل الحرم الحسيني المطهر والشوارع المؤدية إليه بما يحقق انسيابية عالية في حركة الزائرين.

المرفقات

مراسل : ماجد حميد تصوير : علاء المنكوشي تحرير : فلاح حسن غالي