بمشاركة (7000) متطوع... حفظ النظام في العتبة الحسينية يكشف تفاصيل الخطة الخاصة بزيارة اربعين الامام الحسين (ع)

أعلن قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بخطته الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

وقال رئيس القسم المهندس رسول فضالة في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "خطة قسم حفظ النظام الخاصة بزيارة الأربعين نوقشت في مكتب ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي"، مبينا أن "الخدمات ستقدم عبر عدة محاور منها المحاور الأمنية والتنظيمية، فضلا عن المحاور الإنسانية والخدمية".

وأضاف، أن "الخطة تتضمن مشاركة (7000) متطوع موزعين على على جميع أقسام العتبة الحسينية المقدسة، وجزء منهم سيكون ضمن حماية الطوق الخارجي لحفظ وتنظيم دخول وخروج الزائرين من وإلى مدينة كربلاء وحفظ الأمن في المدينة"، مبينا أن "هناك أكثر من (1800) كاميرا مراقبة أمنية تعمل في شعبة المراقبة الإلكترونية".

وأوضح، أن "الخطة تتضمن أيضا مشاركة شعبة الدفاع المدني بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني في محافظة كربلاء المقدسة حيث تم نشر العديد من سيارات الإطفاء في محاور مدينة كربلاء، مع تنظيم حركة دخول وخروج الزائرين للحرم الحسيني المطهر".

وزاد، أن "شعبة كشف المتفجرات أكملت جميع استعداداتها، فضلا عن مشاركة قوة من صقر بغداد، حيث تم مسح المنطقة بشكل تام"، لافتا إلى أن "شعبة تخطيط حركات الزائرين أكملت جميع استعداداتها وفق الخطة المعدة بالتعاون مع الشعبة الخارجية والشعبة الداخلية وشعبة داخل الحرم المقدس".

وبين، أنه "هناك ممرات خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة داخل الصحن الحسيني الشريف، وهذه الممرات ستفتح في أوقات محددة لغرض أداء زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)، وفي أيام الذروة سيكون باب الشهداء مخصصا لذوي الاحتياجات الخاصة فقط".

ونوه إلى، أن "أكثر من (300) منتسب للوجبة الواحدة يشاركون في الخدمة الإنسانية المقدمة من قبل الشعبة الخارجية لجميع الزائرين، من خلال إيصال الزائر من العوارض الخارجية إلى داخل الحرم المقدس والعودة به إلى خارج الحرم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، قد سخرت جميع امكانياتها لخدمة الزائرين خلال أيام عاشوراء وعلى مدار الساعة، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات للمعزين والوافدين إلى مدينة مدينة سيد الشهداء (عليه السلام).

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي