العتبة الحسينية تكشف عن موعد الافتتاح الرسمي لمستشفى الثقلين لعلاج الاورام في البصرة

اعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن موعد الافتتاح الرسمي لمستشفى الثقلين لعلاج الاورام في محافظة البصرة.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)،إن" يوم (20 ايار \مايو 2024) هو موعد الافتتاح الرسمي لمستشفى الثقلين لعلاج الاورام في محافظة البصرة".

وأضاف أن "مستشفى الثقلين هو الانطلاقة الاولى لاعمال التوسعة الخاص بمشاريع معالجة الاورام وهو امتداد لمؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في كربلاء".

وأوضح أن "المستشفى يضم احدث الاجهزة الطبية مثل المعجلات الخطية (2)، مفاعل لإنتاج المواد المشعة الخاصة بالطب النووي، وجهاز (PET-CT) بالاضافة الى الاجهزة الاخرى".

وتابع أن"المستشفى سيغطي العمليات الجراحية التخصصية مع اضافة عمليات اكثر مما متوفر في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في محافظة كربلاء المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد أنشأت مستشفى الثقلين لعلاج الأورام في البصرة لحاجة المحافظة إلى مثل هكذا صرح طبي مهم، لمعاناتها من نقص في الخدمات التي تقدم لمرضى السرطان، فضلا عن أن المحافظة تسجل سنويا نسبة عالية بعدد المصابين مقارنة بمحافظات العراق الأخرى.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي مصور : محمد الخفاجي