في عدد من المحافظات.. قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية يقيم دورة (التأهيل التنموي) تحضيرا لافتتاح فروع للقسم

تقيم شعبة التدريب وإعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، الدورة التدريبية الخاصة بمسؤولي منسقيات القسم في المحافظات تحت عنوان (دورة التأهيل التنموي)، وذلك تحضيرا لافتتاح فروع للقسم في عدد من المحافظات العراقية.

وقال رئيس القسم علي زكي التميمي، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إنه "بناءً على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ولإعداد قاعدة شبابية مؤمنة ورصينة ومتسلحة بالثقافة الإسلامية، تقيم شعبة التدريب وإعداد البرامج التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة دورة تدريبية خاصة تحت عنوان (دورة التأهيل التنموي)".

 

وأضاف، أن "الدورة تأتي لتلبية متطلبات واحتياجات المجتمع والشباب على وجه الخصوص، معرفيا وتنمويا وثقافيا من خلال إقامة العديد من البرامج والنشاطات والمشاريع الشبابية والاجتماعية المتنوعة والهادفة في جميع المحافظات". 

وأوضح، أن "الدورة التدريبية تهدف لتطوير إمكانيات المنسقين المكلفين بإدارة النشاطات وتنفيذها وتزويدهم بالمهارات الإدارية والقيادية اللازمة، بغية المباشرة ميدانياً بافتتاح فروع للقسم في محافظاتهم وتنفيذ البرامج والنشاطات فيها".

وتولي العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتماما واسعا بفئات المجتمع كافة، وخاصة فئة الشباب لأنهم من اللبنات الأولى لبناء جيل قيادي متسلح بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : حبيب باش تحرير : فلاح حسن غالي