تعرف على مميزاته بالتفصيل.. ممثل المرجعية يتابع ميدانيا اعمال تنصيب احدث جهاز رنين على مستوى العراق في مستشفى تابع للعتبة الحسينية

اطلع ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ميدانيا على مراحل العمل والانجاز لتنصيب احدث جهاز رنين على مستوى العراق في مستشفى تابع للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال الدكتور عبد الرحمن اسماعيل مدير مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام التعليمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة في حديث خص به الموقع الرسمي، "اجرى ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي جولة ميدانية للاطلاع على سير العمل لتنصيب احدث جهاز رنين على مستوى العراق في مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام التعليمي".

واضاف ان "العتبة الحسينية بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبإشراف رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي الدكتور حيدر العابدي تعمل بشكل متواصل على مواكبة التطور في المجال الطبي واستحداث الاجهزة الطبية المتطورة".

وتابع ان "الجهاز الذي يتم تنصيبه من قبل احدى الشركات العالمية الرصينة يعد من التقنيات الحديثة والرائدة في مجال التصوير الطبي في الرنين المغناطيسي، فضلا عن قدرته على تحمل جميع الاوزان وكذلك احجام المرضى لان حجم قطر الجهاز يبلغ (70سم) سيما انه مناسب جدا للمرضى الذين يعانون من الرهبة والخوف من الاماكن المغلقة".

واشار الى ان "الجهاز يوفر خاصية المستشعر التلقائي للتنفس والنبض مما يتيح فحص جميع المرضى داخله وخاصة الاطفال الذين يتم فحصهم تحت التخدير"، فضلا عن وجود خاصية الفحص العادي والمتقدم للمسالك البولية (الكلى والحالب والمثانة) دون الحاجة الى اعطاء الصبغة الملونة مما يساعد المرضى ممن يعانون من الفشل الكلوي ويمنع منحهم المادة الملونة".

واستدرك ان "الجهاز يعد من احدث الاجهزة الخاصة بفحوصات القلب وتشخيص عمل عضلات القلب، واكتشاف جميع امراض القلب، وقوة ضخ الدم منه واليه".

المرفقات

: ولاء الصفار