يؤكد مواصلة العمل لانجاز توسعة مؤسسة وارث.. ممثل المرجعية يكشف عن استراتيجية العتبة الحسينية لعلاج مرضى السرطان والمشاريع الجديدة

كشف ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، عن الاستراتيجية التي تتبعها العتبة الحسينية لتوفير افضل الخدمات لعلاج مرضى السرطان من محافظات العراق كافة.

وقال ممثل المرجعية الدينية العليا، إن "الاموال التي تؤخد في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تنفق لتطوير هذه المؤسسة وباقي المشاريع الصحية، فضلا عن دعم العتبة الحسينية لها بعشرات المليارات لتطوير وتوسعة هذه المستشفيات".

وأوضح أن "هنالك عمل متواصل ليل مع نهار لانجاز التوسعة الجديدة في هذه المؤسسة التي هي عبارة عن برجين بـ(12) طابقا، لأنها لم تعد تتسع لاستيعاب المراجعين لها من محافظات العراق كافة، بل ومن كل القوميات العراقية، بل هنالك مرضى من خارج العراق ايضا".

وأضاف "نحن على موعد مع افتتاح مستشفى للامراض السرطانية في البصرة، ولدينا خطة واسعة لبناء مستشفيات متعددة في كربلاء وباقي المحافظات خدمة للصالح العام".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، افتتح يوم أمس السبت 11 آذار/ مارس 2023، جهاز الماسح الرقمي (سلايدات النسيج المرضي) الاول من نوعه في العراق، وجهاز (CT SCAN) المتطور الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، وأعلن خلال الافتتاح توفير العلاج (مجانا) لجميع مرضى السرطان دون سن (15) عاما، كما ان باقي الاعمار والكبار من لا يتمكن من دفع الاموال من التكلفة فإن العتبة الحسينية سنمنحه هذه الخدمات (مجانا) بالكامل ولا يؤخذ منه دينارا واحدا.

 

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي