يقدم خدماته مجانا لمدة (3) أشهر.. مركز اعتلال العضلات والاعصاب التابع للعتبة الحسينية يباشر عمله باستقبال المرضى من جميع أنحاء البلاد

أعلن مركز اعتلال العضلات والاعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن باكورة اعماله في المركز واستقبال الحالات المرضية من جميع انحاء العراق.

وقال مدير المركز الدكتور صالح الجابري في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدنية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي باشر مركز اعتلال العضلات والاعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي عمله في استقبال المرضى الذين تم تسجيلهم وفق نظام معين يسهل متابعة حالاتهم".

وأوضح "لصعوبة تشخيص هذه الحالات المرضية وبسبب ارتفاع تكاليف التحاليل المرضية، وجه ممثل المرجعية الدينية العليا بأن تكون كل الخدمات الطبية وعلى مدار (3) أشهر من افتتاح المركز مجانية بالكامل لجميع المرضى ومن كافة انحاء العراق".

وأضاف أن "المركز لديه اتفاقات تعاون مع مختبرات عالمية على مستوى عالٍ من التشخيص وقراءة الخارطة الجينية ومنها مختبرات موجودة في اليابان"، لافتا إلى أن "المرحلة الاولى من عمل المركز ستكون هي مرحلة التسجيل للمرضى لبناء قاعدة بيانات اساسية للبرامج العلاجية والبحثية".

وتابع أن "المرحلة الاخرى هي مرحلة وضع البرامج العلاجية والتي تتضمن العلاج الطبيعي، والفيزيائي، اضافة الى الكيميائي، والتحفيز الكهربائي والمغناطيسي الذي يحتاجه المرضى".

وأشار الى أن "ما يميز المركز هو الوحيد من نوعه في المنطقة لما يحتويه من كوادر عالمية من (اليابان، سنغافورة، ومصر) اضافة الى كوادرنا العراقية".

يذكر ان هذا المركز هو نواة لمركز كبير في المستقبل يصل الى (12.000) م2، وقد وضعت مخططاته خدمة لهذه الشريحة من المرضى في العراق عبر كوادر مختصة في العتبة الحسينية المقدسة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي