العتبة الحسينية تستقبل وفد العتبة العلوية لاستلام الراية التي سيتم رفعها جوار مرقد الامام الحسين (ع) في عيد الغدير

استقبلت ادارة العتبة الحسينية المقدسة وفدا من العتبة العلوية المقدسة، لاستلام الراية التي سيتم رفعها جوار مرقد الامام الحسين (ع) في عيد الغدير الاغر.

 وقال الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة وكالة الاستاذ احمد محمد جاسم الحلاوي في حديث للموقع الرسمي، "تشرفنا بزيارة الاخوة خدمة أمير المؤمنين الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) وهم حاملين راية يوم الغدير"، لافتا إلى أن "هذه الراية تعد هدية من الإمام علي بن ابي طالب (عليه السلام) الى ولده الإمام الحسين (عليه السلام) وقد تشرفنا بذلك". 

وأضاف "لا يخفى على الجميع دلالة عيد الغدير ورمزيته وقيمته عند عموم المسلمين سيما انه يعد عيد الله الاكبر". 

إلى ذلك، قال عضو مجلس إدارة العتبة العلوية المقدسة الدكتور عبد الهادي الابراهيمي، إنه "بتوجيه من الامين العام للعتبة العلوية المقدسة السيد عيسى الخرسان تم توزيع رايات أمير المؤمنين (عليه السلام) بهذه المناسبة".

وأوضح أن "هذه الرايات وزعت للعتبات المقدسة في العراق والى بعض الأماكن و الأمانات وسترفع إن شاء الله في عيد الغدير تيمنا بحلول هذا العيد". 

وتابع أن "هذه عادتنا متبعة في تقديم هذه الرايات وهذا الأمر له أهمية تستحق أن نفرح بها ونقيم المهرجان للتعريف بهذا الحدث المهم الذي أوصى به الرسول محمد (صل الله عليه وآله وسلم) في غدير خم بالولاية والوصاية لأمير المؤمنين (عليه السلام)".

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي