أكثر من 4000 طالب وطالبة في 88 دورة قرآنية...العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن أعداد الطلبة في دوراتها القرآنية في محافظة البصرة

أعلنت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة عن أعداد الطلبة في دوراتها القرآنية خلال زيارة لها لمحافظة البصرة بجولات ميدانية متعددة.

وقال مسؤول مركز الإعلام القرآني التابع لدار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة كرار الشمري:  "زار وفد دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة المتمثل بمسؤول مركز التعليم القرآني في دار القرآن الكريم الحافظ علي هادي والوفد المرافق له محافظة البصرة للاطلاع على الدورات القرآنية التابعة لها".

وكشف الشمري "عن عدد الدورات التي زارها الوفد وهي 88 دورة تابعة لأربعة فروع فيها أكثر من 4000 طالب وطالبة تتوزع على قضاء القرنة وقضاء المدينة وقضاء الصادق وقضاء الزبير وناحية الحيانية وناحية الهارثة وحي السلام والدير والحوش والحدنة والشنش وغيرها من الأقضية والنواحي".

وتابع "كما زار الوفد عددا من المدارس القرآنية التابعة لدار القرآن الكريم في المحافظة وكان للعوائل القرآنية أيضا زيارات متعددة حيث زار الوفد أكثر من ثلاثين عائلة قرآنية كلها تابعة لمشروع التحفيظ القرآني الوطني".

ومن جانبه قال مسؤول مركز التعليم القرآني التابع لدار القرآن الكريم الحافظ علي هادي:  "الهدف من الزيارة هو متابعة الدورات القرآنية والوقوف على الاحتياجات التي من شأنها رفع مستوى الدورات وحل المشكلات التي تواجهها بالصورة الممكنة كذلك الاطلاع على الواقع القرآني في تلك المحافظة والطلبة الذين تم استقطابهم في الدورات الصيفية لاختيارهم في الدورات الدائمة الموجودة في تلك المدارس".

وتابع "كذلك إعطاء بعض التوجيهات الخاصة للمشاركة في المسابقات التي تقيمها دار القرآن الكريم أو المؤسسات الأخرى وأيضا المشاركة في حفل التخرج المزمع إقامته في الشهر العاشر".

المرفقات