ادخال تحديثات بخطط اسعاف الزائرين.. جمعية كشافة الوارث تستكمل استعداداتها الخاصة بزيارة عرفة وتشرك (250) متطوعا من عدة محافظات

أعلنت جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال استعدادتها الخاصة بخطة زيارة عرفة.

وقال مسؤول وحدة الاسعافات الاولية في الجمعية محمد فاضل حسين، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم اعداد خطة متكاملة لتوزيع نقاط الاسعافات الاولية خلال زيارة عرفة المليونية".

وأوضح "سيتم نشر (13) نقطة اسعافية موزعة داخل وخارج مرقد الامام الحسين عليه السلام لتغطية اكبر قدر ممكن من المساحات التي يتواجد فيها الزائرين".

واضاف ان "الجمعية ستستقبل (250) متطوعا من عدد من المحافظات الى جانب منتسبي القسم".

واشار الى ان "خطة الجمعية لهذا العام ستشهد تحديثا في الجوانب التي تتعلق بالعناصر الاسعافية وطرق نقل المصاب، وكيفية تلقيه الاسعافات الاولية، وتقديم المهارات المتطورة في الحالات الحرجة بين الزائرين".

يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين خلال الزيارات المليوينة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي