قدمت خدمات طبية لـ(53000) مراجع من مختلف محافظات العراق.. العتبة الحسينية انفقت (2.5) مليار خلال (6) اشهر في مؤسسة وارث للاورام

اعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام السرطانية التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة عن استقبالها أكثر من (53000) مراجع، بينهم (8000) طفل من مختلف المحافظات العراقية خلال (6) اشهر.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إنه "خلال النصف الأول من العام الحالي 2023 استقبلت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في محافظة كربلاء (53000) مراجع، بينهم (8000) طفل، قدمت لهم مختلف الخدمات الطبية".

وأوضح أن "التكلفة الإجمالية للخدمات العلاجية والطبية التي قدمت للاطفال دون سن (15) عاما والتي تتضمن اجراء العمليات الجراحية والاشعاعية والكورسات العلاجية بلغ (2.5) مليار دينار عراقي".

وأضاف أن "المؤسسة تستقبل يوميا العديد من المرضى بعد أن ارتفعت نسبة الشفاء خاصة عند الأطفال بعد تجهيز المستشفى بالأجهزة الطبية المتطورة والمتقدمة والبعض منها تعمل بالذكاء الاصطناعي ومن أفضل المناشئ العالمية، فضلا عن تقديم الخدمات بإشراف أفضل الخبراء والمختصين الدوليين".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة تعمل على تقديم أفضل البروتوكولات والكورسات الطبية والعلاجية لآلاف المرضى من الأطفال دون سن (15) عاما ومن كافة المحافظات العراقية بالمجان .

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي