الأمين العام للعتبة الحسينية: ندعو المعنيين للتصدي للمحافظة على حرمة وقدسية مدينة كربلاء التي تضم رفات سيد الشهداء وابنائه واصحابه وأخيه العباس (ع)

دعا الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى ضرورة الاهتمام بالمحافل القرآنية لإعداد جيل يحمل ثقافة القران الكريم ورسالة اهل البيت عليهم السلام، مطالبا في الوقت نفسه المعنيين وأصحاب الشأن الى ضرورة التصدي للمحافظة على قدسية مدينة كربلاء المقدسة.

وقال الأستاذ حسن رشيد العبايجي في كلمته خلال حفل تكريم المشاركين في المحفل القرآني الذي شهده مرقد الامام الحسين عليه السلام طيلة شهر رمضان المبارك "نودع شهر رمضان المبارك الذي انزل فيه القران هدى للناس، هذا الشهر الذي وصفه الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه واله بانه من أفضل الشهور، وايامه من أفضل الأيام، وساعاته من أفضل الساعات، وفيه يستجاب الدعاء وتقبل الاعمال".

وأضاف "ان من الضروري ان تستمر هذه المحافل القرآنية في البيوت، وان تستثمر في تنشئة الشباب والشابات لإعداد جيل يحمل ثقافة القران الكريم ورسالة اهل البيت عليهم السلام، بعيدا عن التيارات والأفكار والثقافات المنحرفة التي بدت تفتك بمجتمعاتنا وتؤدي الى الانحلال والتفكك الاسري".

وتابع "من هذا المنبر ندعو كافة الاخوة المؤمنين وأصحاب الشأن للمحافظة على حرمة وقدسية مدينة كربلاء المقدسة التي تضم رفات سيد الشهداء وابنائه واصحابه وأخيه العباس عليهم السلام".

وطالب الأستاذ العبايجي المعنيين للتصدي قائلا "ندعو جميع المعنيين للتصدي للممارسات والسلوك الذي لا يليق بهذه المدينة المقدسة التي تضم أطهر وأشرف رفات جاء من اجل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتصدي للفساد".

المرفقات

تصوير : خضير فضالة