بذكرى ولادة الامام الحسن (ع).. مرقد الامام الحسين (ع) يتشح بمظاهر الفرح والاستعداد لرفع راية واقامة مأدبة افطار للفقراء والمتعففين

اتشح مرقد الامام الحسين عليه السلام بمظاهر الفرح ابتهاجا بحلول ذكرى ولادة الامام الحسن المجتبى عليه السلام في الخامس عشر من شهر رمضان المبارك، فضلا عن اعداد برنامج متكامل لاحياء هذه المناسبة.

وقال عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية المقدسة علي كاظم سلطان، في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية ومن خلال الاقسام المعنية انهت الاستعدادات الخاصة باحياء ذكرى ولادة الإمام الحسن (عليه السلام)"، مبينا أن "مرقد الامام الحسين عليه السلام سيشهد احتفالا مركزيا سيقام بالتعاون مع هيئات واطراف كربلاء في ساحة صحن العقيلة زينب (عليها السلام) مساء اليوم (ليلة النصف من شعبان) في الساعة الثامنة والنصف مساءً".

وأوضح أن "الاحتفال المركزي سيتضمن فعاليات منوعة، حيث تقوم الاطراف والهيئات عمل كراديس لتقديم التهاني للإمام الحسين (عليه السلام)، ومن ثم البدء بالاحتفال برفع راية الإمام الحسن (عليه السلام) والقاء القصائد".

واضاف ان "يوم (16) من شهر رمضان سيشهد اقامة مأدبة افطار باسم الإمام الحسن (عليه السلام) تتضمن توزيع (1000) وجبة للفقراء والايتام ".

وتابع أن "الاحتفالات مستمرة حيث سيكون احتفال في محافظة بابل، بالاضافة الى احتفال كبير في محافظة النجف الاشرف يقيمة مركز الدراسات المتخصصة بالإمام الحسن (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية ومن خلال اقسامها المعنية ترعى العديد من الفعاليات والاحتفالات لاحياء ذكرى ولادة النبي محمد واهل بيته الاطهار صلوات الله عليهم اجمعين داخل وخارج محافظة كربلاء.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تصوير : محمد الخفاجي تصوير : حسين العطار