بمشاركة (120) عنوانا.. موسوعة صدرت عن العتبة الحسينية تناولت حياة واثار وايمان ابي طالب بـ(19) جزءا تحصل على الجائزة الأولى في مسابقة عالمية

أعلن مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) العلمي لتحقيق تراث أهل البيت (عليهم السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن فوز موسوعة ابي طالب (عليه السلام) في المسابقة العالمية للكتاب.

وقال مدير المجمع الأستاذ مشتاق صالح المظفر في حديث للموقع الرسمي إن "موسوعة ابي طالب (عليه السلام) نالت الجائزة الاولى في المسابقة العالمية لكتاب السنة التي نظمتها وزارة الثقافة والارشاد الايرانية في العاصمة طهران".

وأوضح أن "الفوز جاء نتيجة للدعم الذي يحظى به المجمع من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي وامينها العام الاستاذ حسن رشيد العبايجي، والجهود المميزة للمحققين".

وأضاف أن "الموسوعة تتكون من (20) عنوانا و(19) جزءا، وتتضمن ديوان ابي طالب (عليه السلام)، فضلا عن مواضيع ادبية وسيرة ابي طالب وكتب عقائدية تخص الدفاع عن ايمانه، وتم اختيار الموسوعة من بين (120) عنوانا عربيا كتب في حق ابي طالب".

وبين أن "الموسوعة شارك في تحقيقها علماء من الحوزة العلمية واساتذة وأكاديميين، فضلا عن محققي المجمع التابع للعتبة الحسينية".

وتابع "كما نال احد موظفي المجمع بفرعه في مدينة قم على المركز الاول في مسابقة الحوزة العلمية من خلال كتابه (مستدرك الفقيه على امل الامل وملحقاته)".

يعد مجمع الإمام الحسين (عليه السلام) العلمي لتحقيق تراث اهل البيت (عليهم السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، من بين أبرز المراكز العلمية المتخصصة بجمع وتحقيق التراث العلمي والديني بعلومه المختلفة.

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي