بمشاركة (20) دولة.. العتبة الحسينية تعلن في مؤتمر صحفي تفاصيل مهرجان الحسيني الصغير للطفل الاول في العراق وتكشف عن تميمة المهرجان

بمشاركة قسم رعاية وتنمية الطفولة وقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، شهدت قاعة المؤتمرات في مجمع سيد الشهداء عليه السلام اليوم الخميس (2/3/2023) انعقاد المؤتمر الاعلامي الخاص بفعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل وازاحة الستار عن تميمة المهرجان.

وقال رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة الاستاذ منتظر النصراوي في حديث للموقع الرسمي، "اليوم نجتمع في المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل المشاركة في مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل بنسخته السابعة".

وأوضح أن "المؤتمر جاء من رسالة العتبة الحسينية المقدسة التي تنادي برعاية شريحة الاطفال ومن هذه الرسالة انبعثت أهمية وجود هكذا مهرجان".

وأضاف "من خلال مستوى المشاركة الدولية (العربية والاجنبية) في هذا المهرجان تبين أهمية هكذا انشطة".

وتابع أن "ادارة المهرجان وجدت اهتماما عربيا كبير في هذا الحدث المهم لأن المهرجانات المتخصصة بالطفل في الوطن العربي ليست بالكثيرة، ووجود هكذا فعالية في العراق وخاصة في كربلاء هو بحد ذاته انجاز كبير ".

وبين أن "هكذا مهرجان نوعي غير موجود في العراق إلا في العتبة الحسينية المقدسة".

وأشار إلى أن "فعاليات المهرجان ستنطلق يوم السبت (11 آذار/ مارس 2023) ويستمر لغاية يوم الخميس (16 آذار/ مارس 2023)، وذلك على قاعة البيت الثقافي في محافظة كربلاء ".

إلى ذلك، قال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المهندس عباس الخفاجي، إن "العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما كبيرا بالنشاطات الإنسانية التي تقدم إلى شرائح المجتمع كافة ومنها شريحة الاطفال".

وأوضح أن "هذه الشريحة مهمة جدا بالنسبة للعتبة الحسينية حيث أقامت العديد من النشاطات التي تخدمهم ومنها مهرجان الحسيني الصغير، حيث أن هذا المهرجان الدولي بنسخته السابعة يقدم الدعم الكامل للأطفال في مجتمعنا".

من جهته، قال مدير المهرجان المخرج ميثم البطران في حديث للموقع الرسمي، إن "هذا المهرجان بدورته السابعة تميز بعدة أمور اولها الإعلان عن المهرجان في منصة (استيج)، بالإضافة الى الاعتراف به من قبل (يونيما) الخاصة بمسابقة الطفل، فضلا عن ادراج المهرجان ضمن الهيئة الدولية للمسرح (اي تي اي)".

ولفت إلى أن "عدد الأعمال التي وصلت للمهرجان بلغت (45) عملا موزعة على (20) دولة، حيث تمت المصادقة على (8) أعمال".

وبين أن "المهرجان سيشهد عروضا مسرحية وفقرات خاصة بالحكواتي، بالإضافة الى ورش ومحاضرات خاصة بالمسرح ".

وأشار إلى أن "هذه السنة شهدت إزاحة الستار عن تميمة المهرجان التي ترمز إلى الاطفال المصابين بالتوحد وكيفية اختيار الألوان والرموز والرسومات".

 

المرفقات

مراسل : مصطفى أحمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد القرعاوي