فنانة إيطالية شاركت في مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل: المهرجان كان رائعا وافكر بالعودة مجددا العام المقبل

أشادت فنانة ايطالية من مدينة نابولي، شاركت مؤخرا في مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل الذي اقامته العتبة الحسينية المقدسة، بما وجدته من حفاوة الاستقبال والترحيب في مدينة كربلاء، مبينة أنها لم تتوقع أن تكون مزرعة فدك للنخيل بالجمال الذي رأته عند زيارتها لها.

وقالت الفنانة (فيدريكا) في حديث للموقع الرسمي، "أني محركة دمى وأقمت عروضا للدمى المتحركة هنا في مدينتي كربلاء وبابل، وأنا ممتنة لوجودي على ارض العراق"، مبينة أن "شعوري بالامتنان جاء بسبب شعوري بالترحيب الدافئ وحفاوة الاستقبال من قبل الناس، حيث هنا الجميع يحيطني بالمحبة والترحيب ويقدر ويثمن الفن والعروض التي اقوم بها". 

وأوضحت "انا بالأصل من مدينة نابولي الايطالية، وهذه المرة الاولى لي هنا في كربلاء، واتطلع ان اعود في المستقبل بالعام المقبل واستمتع بمهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل فهو مهرجان رائع اقامته العتبة الحسينية". 

وأضافت "أني استمتعت باجواء المهرجان والناس من حولي، لأنه شيء مميز وجديد بالنسبة لي حيث أن مدينة كربلاء المقدسة تجمع خليطا من الدين القيم والفنون الصالحة فهذه طريقة رائعة حتى نعرف رأي الدين الإسلامي عنها". 

وتابعت أن "أما بخصوص زيارتي لعدد من مشاريع العتبة الحسينية المقدسة وخاصة مزرعة فدك للنخيل، فهذه المزرعة التي شيدتها العتبة الحسينية مكان رائع حقا، ولم اتوقع ان تكون بهذا الجمال حيث النتاجات الجيدة جدا التي تكون تحولت الى بنك وراثي لسكان العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة اختتمت فعاليات مهرجان الحسيني الصغير الدولي لمسرح الطفل، حيث شاركت به عددا من الفرق المحلية والعربية والأجنبية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي