بمساحة (3200م2) وبواقع (5800) شتلة.. كوادر الزينة والتشجير في العتبة الحسينية تنجز اعمال زراعة الأشجار والنباتات النادرة في مقر وزارة الداخلية

أعلن قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن المساهمة بزراعة انواع مختلفة من الأشجار والنباتات الطبيعية والمسطح الأخضر في مقر وزارة الداخلية، في العاصمة بغداد.

وقال رئيس القسم المهندس وهاب عبد الحسين الهر في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبناءً على الطلب المقدم من قبل وزارة الداخلية العراقية، باشرت كوادرنا الفنية بزراعة عدد من الأشجار والورود والنباتات الطبيعية والفريدة من نوعها في مقر الوزارة بالعاصمة بغداد".

وأضاف أن "المساحة الكلية المزروعة بلغت (1800م2)، أما المسطح الأخضر ما يعرف بـ(الثيل الطبيعي) بلغت مساحته (1400م2)، وقد تم زراعة أكثر من (5800) شتلة نباتات، فضلاً عن عدد كبير من الزهور المتنوعة ومنها زراعة (50) شجرة نوع (السلفر)، و (27) شجرة نوع (كاسيا المصري)، فضلاً عن زراعة شجرة فلفل عريض الأوراق عدد (11)، والقرنفل الشجري عدد (16) شجرة والتي تسمى (لسان العصفور)، كما تم نصب محجر حديد بوزن (2) طن ملون خصص للديكور والجمالية أمام بوابات ومحيط وزارة الداخلية".

يذكر أن قسم الزينة والتشجير في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قام بزراعة وتشجير بعض المناطق في مدينة كربلاء وعدد من المحافظات العراقية خدمة للمواطنين.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي