بمساحة (9000م2) ويضم (25) صفا و(22) غرفة لعلاج النطق وقاعات متخصصة.. العتبة الحسينية تحدد موعد افتتاح مركز اضطراب التوحد في البصرة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة عن موعد افتتاح مركز معالجة اضطراب طيف التوحد للاطفال في محافظة البصرة.

وقال المهندس المشرف على المشروع علي فياض في حديث للموقع الرسمي، إن "الملاكات الهندسية والفنية تواصل عملها بوتيرة متصاعدة لإنجاز مشروع مركز معالجة اضطراب طيف التوحد لدى الاطفال الكائن في قضاء شط العرب التابع لمحافظة البصرة ".

وأوضح أن "نسبة الانجاز تجاوزت (50%)، وأن موعد افتتاح المشروع سيكون خلال نهاية العالم الحالي 2023".

وأضاف أن "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (7) دونم وان المساحة البنائية له تبلغ (9000 م2) بواقع (3) طوابق".

وتابع أن "المشروع يضم (25) صفا، و(22) غرفة لعلاج النطق، وصالات للطعام، اضافة الى غرف مخصصة للعلاج الحسي، وقاعات مخصصة للعلاج الاجتماعي، والنفسي، والفيزيائي".

وبين أن "المشروع يحتوي على مسبح مائي، وقاعات رياضية، واخرى للرسم، إضافة إلى ملعب خماسي، واخر لكرة الطائرة، ومساحات خضراء شاسعة، فضلا عن مجاميع صحية، وخدمية موزعة على المشروع".

وأكد أن "هدف العتبة الحسينية من المشروع هو سد النقص الحاصل في هكذا مشاريع نوعية في محافظة البصرة، وتوفير أفضل الطرق العلاجية لمعالجة الأطفال المصابين باضطرابات طيف التوحد".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت العديد من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالإضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : مصطفى احمد باهض