بتوجيه ممثل المرجعية.. العتبة الحسينية تستقبل (960) مراجعا وتنفق (146000) دولار لتركيب أطراف اصطناعية ذكية في مركز تابع لها خلال (2022)

أعلن مركز الوارث ديرمان للأطراف الذكية والتأهيل الطبي التابع لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة الاحصائية الخاصة بإعداد المستفيدين من خدماته خلال عام 2022.

وقال معاون مدير المركز المهندس حيدر محمد القريني في حديث للموقع الرسمي، ان "المركز استقبل (960) مراجعا خلال عام 2022، في حين بلغ عدد الحالات التي اجري لها أطرافا اصطناعية (310) حالة".

وأضاف "بلغ حجم المبالغ المالية الإجمالية للتخفيضات التي تحملت تكلفتها العتبة الحسينية بناء على توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي (101,651) دولار امريكي، اما المبالغ الإجمالية للأطراف التي تم تركيبها (مجانا) (44،350) دولار امريكي".

وأضاف أن "عدد الحالات التي تم إجراء صيانة مجانية لها في المركز (650) حالة".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة لديها مبادرات متواصلة تتضمن تقديم خدمات متكاملة (مجانا) واخرى بأسعار مدعومة".

يذكر أن مركز الوارث ديرمان للاطراف الذكية والتأهيل الطبي التابع لهئية الصحة والتعليم الجامعي انشأته العتبة الحسينية المقدسة لضرورة ملحة في ذلك الوقت، وبناءً على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حيث يولي اهتماما كبيرا بالمصابين من ملبي نداء المرجعية الدينية العليا، كما انه يأخذ على عاتقه صيانة الاطراف وبرمجتها بعد التركيب من قبل مهندسين مختصين بهذا الشأن.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : حسين حامد الموسوي