مؤسسة خيرية في كربلاء تابعة للمرجعية وتدار من قبل ممثلها تنفق (410) مليون لبناء وترميم وتجهيز الدور السكنية والتكفل بعلاج العوائل المتعففة خلال (2022)

أعلنت مؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان التابعة لممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، عن أبرز النشاطات الاجتماعية والصحية والخيرية، وعدد العوائل المستفيدة من خدماتها خلال عام 2022.

وقال المشرف على اعمال المؤسسة محمد ابو دكة في حديث للموقع الرسمي، إن "مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للاغاثة والاسكان التابعة لممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، والتي يرأس مجلس ادارتها ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، اقامت عدد من النشاطات الاجتماعية والصحية والخيرية لمساعدة العوائل المتعففة تضمنت بناء وترميم الدور السكنية، وتلبية الاحتياجات الضرورية، بالاضافة الى تقديم الخدمات العلاجية (مجانا)".

وأوضح "تم تجهيز أكثر من (1110) جهازا كهربائيا بحسب احتياجات العائلة المتعففة، اضافة الى التكفل بـ(153) عائلة ضمن برنامج الرعاية الصحية والطبية الخاص بهم".

وأضاف أن "اجمالي المبالغ التي انفقت خلال عام (2022) للعوائل المتعففة في كربلاء المقدسة وقضاء الهندية تجاوزت (410) مليون".

وتابع ان "المؤسسة لديها لجان مختصة لمتابعة الحالات وتحويلها لغرض تقديم أفضل الخدمات لهم في كربلاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبالتعاون مع مؤسسة الامام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان، التابعة لممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء، تقدم خدمات التعليم المتكامل للايتام من الروضة الى الجامعة بشكل مجاني عن طريق عدد من المدارس الابتدائية والثانوية وروضة السيدة رقية (عليها السلام)، بالاضافة الى المبادرات العلاجية، وترميم منازل العوائل المتعففة وتأثيثها، وخدمات أخرى.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي