فعاليات وبرامج متنوعة.. اشراك شخصيات من (23) دولة بمهرجان (كوثر العصمة) الذي سيشهده مرقد الامام الحسين (ع) احتفاء بولادة الزهراء (ع)

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال الاستعدادات الخاصة بإقامة مهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الثاني، الذي يقام احتفاءً بذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان علي كاظم سلطان، إن "اللجان الخاصة بمهرجان كوثر العصمة الثقافي الدولي الثاني استكملت الاستعدادات الخاصة بفعاليات المهرجان الذي يقام احتفاءً بذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)".

وأضاف "تم توجيه دعوة لمشاركين من (23) دولة"، لافتا الى ان "المهرجان يتضمن فعاليات عدة أبرزها مناقشة بحوث علمية عن سيرة حياة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ومسابقة وامسيات وغير ذلك".

وأوضح ان "اللجنة العلمية استقبلت اكثر من (100) بحث من داخل وخارج العراق، اضافة الى المسابقة الشعرية حيث وردت للجنة المختصة بالمسابقة اكثر من (70) قصيدة".

وبين "نحن الآن في طور التحكيم لاستخلاص البحوث الفائزة، كما أن المهرجان سيتضمن معارض للكتاب والطفولة، بالإضافة إلى معرض للفنون التشكيلية".

إلى ذلك، أشار رئيس اللجنة العلمية للمهرجان الشيخ علي القرعاوي، إلى أن "للمهرجان عدة محاور أبرزها المحور العقدي والفكري، والمحور الفقهي، والمحور التاريخي، اضافة الى محوري التربوي والنفسي)".

ولفت إلى أن "المهرجان الذي ستنطلق فعالياته تحت شعار (فاطمة الزهراء عليها السلام هدية السماء وكوثر العطاء) سيشهد تخصيص يوما للفعاليات والبرامج الخاصة بالنساء بإشراف لجنة علمية نسوية متخصصة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، لها الكثير من الفعاليات الثقافية والمهرجانات التي تخص اهل بيت النبي (عليهم أفضل الصلاة والسلام)، والتي تهدف الى التأكيد على السير بنهجهم، وأحياء ارثهم الكبير، وتحقيق اقصى فائدة للمجتمع.

المرفقات

تحرير : حسين حامد الموسوي