لتكفلها بإعانة (2836) شخصا من عوائل الشهداء والجرحى من ملبي الفتوى والقوات الامنية.. العتبة الحسينية تنفق اكثر من (800) مليون خلال (2023)

اعلن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى في العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق (820,905,500) مليون دينار عراقي خلال عام (2023) في مجال دعم ورعاية عوائل الشهداء والمتوفين والجرحى بمختلف المجالات.

وقال مسؤول وحدة الإعلام في القسم عماد الجشعمي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل تقديم الرعاية الكاملة لعوائل الشهداء والجرحى من ملبي فتوى (الدفاع الكفائي) والقوات الامنية وغيرهم"، مبينا ان "العتبة الحسينية المقدسة انفقت خلال عام (2023) بحدود (820,905,500) دينار عراقي لرعاية وتقديم خدمات منوعة لـ(2836) مستفيدا من مختلف محافظات العراق".

وأوضح أن "الأنفاق المالي يتضمن تقديم المنح المالية لعوائل الشهداء والجرحى، فضلا عن التكفل بعلاج الجرحى، الى جانب وضع برامج منوعة للعوائل من بينها اقامة مخيم كشفي وتقديم كسوة العيد وتكريم أبناء الشهداء، كما ان العتبة الحسينية تواصل صرف الرواتب لعوائل شهداء عزاء ركضة طويريج بواقع (204) مستفيد، وكذلك المتوفين من زوار الامام الكاظم (عليه السلام) بواقع (10) أشخاص، الى جانب شهداء وجرحى الجيش العراقي الذين استشهدوا خلال تأمين زيارة الامام الكاظم (عليه السلام) في حادثة الطارمية بواقع (4) شهداء".

واشار الى ان "القسم يخصص كذلك مبالغ مالية لإعانة العوائل في مجال (توفير العلاج، البناء، توفير المواد العينية)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أسست قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى لمتابعة شؤون ذوي الشهداء والجرحى، لتقدم من خلاله أفضل الخدمات لهم ولذويهم، فضلا عن العديد من الخدمات الأخرى.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي